تسجيل الدخول

الأسئلة المتكررة

  • الأسئلة المتكررة

عام


يقوم المركز الوطني للإعلام بمراقبة المواد الإعلامية المطبوعة والمرئية مثل الكتب والأقراص المدمجة وشرائط الفيديو، ولا يتم الإفراج عنها إلاّ بعد معاينتها / مراقبتها وعادة ما يتمّ حظر أيّ مادة مخالفة للقيم والتقاليد والآداب العامة.
5% من قيمة البضاعة المستوردة على أساس "سيف" (التكلفة، أجور الشحن، التأمين)، باستثناء المشروبات الكحولية والسجائر إذ تخضع المشروبـات الكحوليـة لرسـوم جمركيـة بنسبـة 50% والسجائر بنسبة 100%.
للأغراض الجمركية: يجب تقديم نسخة من البيان الجمركي ونسخة من بوليصة الشحن وإذن الاستلام الصادر من وكيل الشحن والفاتورة التجارية - لأغراض التسجيل: تقوم السلطات الجمركية بإصدار شهادة تخليص مركبة آلية لكل مركبة بعد إنجاز البيان الجمركي للاستيراد على أن يتمّ تقديم هذه الشهادة إلى إدارة المرور والترخيص لاستكمال إجراءات التسجيل اللازمة.
المستوردون الذين يحملون رخصة صادرة من جهة اتّحادية مختصّة أو من دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أو أيّ رخصة من رخص المنطقة الحرّة؛ والوكلاء الذين يحملون رخصة التخليص والشحن الصادرة من دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة.
الهدايا التي لا تزيد قيمتها عن (3000) درهم إماراتي - سجائر عدد (400) سيجارة أو (50) سيجاراً أو (500) غم من التباكو (تبغ مفروم أو مكبوس للغلايين، أو التبغ المفروم أو المكبوس للتدخين أو التنباك أو المعسّل وما زاد عن ذلك يجب تحصيل الرسوم الجمركية عليه؛ المشروبات الكحولية والبيرة لا تزيد عن (4 ليتر) بالنسبة إلى المشروبات الكحولية أو كرتونتين من البيرة (تحتوي الكرتونه على 24 علبة بيرة) ولا تزيد سعة العلبة الواحدة عن 355 ملل، وما زاد عن ذلك تجب مصادرتة.